%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9%20%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%B7%20%C2%AB%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D8%A7%20%D9%88%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8%C2%BB - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

عودة نشاط «صبايا وشباب»
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 05\03\2011
بعد غياب استمر طيلة فصل الشتاء عادت مجموعة «صبايا وشباب» لتنشط من جديد، بفعالياتها المعهودة التي تركزت في مجال العمل التطوعي في تنظيف الشوارع والساحات العامة، والاهتمام بالمناطق الأثرية وإعادة تنظيمها وترميمها.

صباح اليوم شوهدت المجموعة وهي تقوم بتنظيف الشارع الرئيسي في البلدة والذي يمتد من ساحة أسعد كنج في الغرب، مروراً بمتحف المقتنيات التراثية، وتنظيف الزقاق هناك، ثم ساحة سلطان الأطرش، وهي ساحة البلدة الرئيسية، ومن هناك باتجاه عين الضيعة، وختاماً بعين القصب في الشرق. وقد أبدى أعضاء المجموعة امتعاضهم من عودة الأوساخ بصورة كبيرة إلى موقعي عين الضيعة وعين القصب، بعد أن كانوا قد نظفوا هاتين المنطقتين بصورة تامة قبل بدء فصل الشتاء. ويعتقد بعضهم أن هناك من المواطنين من يقوم برمي النفايات والأوساخ هناك، لأنه لا يمكن لهذه الكمية من الأوساخ لتتجمع بهذا الكم دون أن يكون هناك أشخاص يقومون بذلك. وقد ناشد أعضاء المجموعة الأهالي المحافظة على نظافة هذه الأماكن.

وعن سبب غياب نشاط المجموعة خلال الفترة الأخيرة، قال مرسال أبو صالح، وهو أحد الشباب الناشطين في المجموعة:
"إن أساس نشاطاتنا في الشوارع والساحات، ولهذا كان من المستحيل القيام بأي نشاط خلال فصل الشتاء وتساقط الأمطار، مع العلم أننا قمنا ببعض النشاطات مثل المحاضرات والندوات. الآن وقد تحسنت حالة الطقس تدريجياً فإننا نعود للعمل من جديد، وسنعاود العمل على نظافة البلدة من جديد، وسنتابع المشروعين الأساسيين الذين بدأنا بهما، وهما عين القصب وعين الضيعة. وهنا لا بد أن نشير إلى أنه وللأسف الشديد هناك من يرمي الأوساخ وأشياء أخرى في هذين المكانيين، وسنضطر لإعادة تنظيفها من جديد".

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور